8 خطوات سيو داخلي مهمه لعام 2015 On Page Seo



سيو SEO ( تهيئة المواقع لمحركات البحث ) تغير بشكل ملحوظ فى السنوات الاخيره بالنسبه لسياسات ومبادئ جوجل.
بينما نحن فى عام 2015, يتطلع الكثير منا إلى تطوير وزيادة معدل الترافيك داخل المواقع الخاصه بنا. 

إذا ماذا سيكون الاهم بالنسبه لنا جميعا فى عالم السيو لإستخدامه داخل صفحات مواقعنا  On Page Seo؟

كما نعلم جميعا On Page Seo هى الخطوات والتكتيكات التى نستخدمها داخل صفحات مواقعنا, فيما يلى قائمة بتكتيكات وحركات بالنسبه ل On Page Seo ربما يستخدمها البعض وربما يغفل عنها المبتدئون ولكن مما لا شك فيه ان هذه الاساليب مازالت مهمه بالنسبه لجميع اصحاب المواقع فى عام 2015.  

بالنسبه للمبتدئين إستخدام هذه الخطوات فى استراتيجة السيو الخاصه بكم فى عام 2015 هو امر فى غاية الاهمية.


1. هيئ صفحات موقعك حول كلمه مفتاحيه واحده او موضوع واحد 
أيام حشو الكلمات فى المحتوى إنتهت وعفا عنها الزمن ولكن جميعنا ما زلنا فى حاجه إلى الحفاظ على صفحات مواقعنا  مهيئة حول موضوع واحد او كلمه مفتاحيه معينه. يجب ان تظهر الكلمات الرئيسيه حول موضوع معين فى الصفحه بشكل ملحوظ وبالاخص فى العناصر والاماكن المهمه فى الصفحه الواحده مثل:

- العنوان
- رؤوس المواضيع 
- الصور
- النصوص 

بشكل طبيعى جدا بالاضافه الى ان تكون متاكدا من ان هذه الكلمات مصاغه من اجل القراء والزوار والمتابعين وليس لأجل محركات البحث . 
جوجل تحترف فى استخلاص ومعرفة تجربة المستخدم داخل موقعك من حيث القراءه والتفاعل مما يدفعنا الى إحسان التعامل مع الزوار أولا قبل التفكير فى محركات البحث.


2.  روابط URLs يجب ان تكون قصيره, موصوفه, وتساعد على تصنيف الموقع الخاص بك

URL هو واحد من الاشياء الرئيسيه التى تستخدمها محركات البحث لتحديد رتبة صفحتك Page Rank , والذى هو سبب رئيسى فى انه من المهم جدا ان تجعل URLs سهله للزحف اليها. يمكنك القيام بذالك عن طريق الحفاظ على صغر حجمها ومحاذاتها 
ل موضوع الصفحه او الكلمه المفتاحيه, بالاضافه الى التأكد من ان الروابط URLs تساعد على تصنيف صفحات موقعك.

3. تحسين وتهيئة عنوان الصفحه

يستخدم محركات البحث  علامة او وسم العنوان او Title Tag لعرض الصفحات فى نتائج البحث, يمكن ايضا ان تجدها فى عنوان الصفحات فى المتصفح ف مثلا عنوان صفحتى هذه يسمى ( خطوات سيو داخليه مهمه لعام 2015 ) هذا هو ال Title Tag 

علامات العنوان تخبر محركات البحث والباحثين فيها عن محتوى الصفحه او ما يوجد بداخلها او ما تتمركز الصفحه حوله.
جوجل تعتمد من 50-60 حرف فى العنوان الواحد, مما يدفعنى لاخبركم بأنه يجب ان تبقى علامات العنوان تحت ال55 حرف

ودائما حاول ان تدفع وتحث الناس للضغط على العنوان الخاص بك عن طريقة كتابته بشكل احترافى ولا تنسى ان تراعى ان يكون العنوان صادقا بخصوص ما يحتويه . الناس تكره العنواين الكاذبه.  يجب عليك ان تضع عناوين وكلمات مفتاحيه تابعه لعنوان صفحتك. 

4.إستخدام عناوين مواضيع داخليه مناسبه Heading Tags 


Heading Tags يجب ان تخبر القارئ ومحركات البحث بوضوح عن موضوع الصفحه. محرك البحث قادر على تحديد عنوان الصفحه الموسومه بين اقواس النص داخل صفحة HTML ملاحظه ( إذا كنت تستخدم ورد بريس فهى تكون عادة مرمزه فى الخلفيه ) ال Heading Tags تساعد فى إخبار محركات البحث عن مستوى أهمية محتوى هذه الصفحه وأيضا بواسطة إستخدام ..H2 و H3 .

5. تحسين وتهيئة النص البديل للصور Image Alt Text 

يجب ان لا تخفى علامات العناوين فى الصور الخاصه بك, يجب ان تعطى محركات البحث المزيد من الفرص للربط بموقعك عن طريق إضافة كلمات مفتاحيه رئيسيه فى Alt Text لصور موقعك زيادة فى إبداء وتقديم معلومات اكثر عن موقعك لمحركات البحث .

6. التنمية والحصول على الروابط الطبيعية


تواصل جوجل العمل على حث الويب ماسترز لإستخدام الاساليب الطبيبعية, وبالاخص  الروابط الداخليه عالية الجوده كعامل اساسى فى ترتيب البحث.
فى 2015, يجب عليك ان تراقب عن كثب الروابط الداخليه والخارجيه ايضا للتاكد من انها طبيبعه وتنمو بشكل طبيعى ومستمر وان الروابط الخارجيه تأتى من مواقع عالية الجوده والتصنيف  بالنسبه لجوجل وبالاخص تحتوى على دومين اوثورتى عالى.


7. الاهتمام الكبير بزيادة سرعة موقعك 

منذ عام 2011, اظهرت جوجل لجميع الويب ماسترز انه من المهم التركيز على مسألة سرعة الموقع من اجل الترتيب فى لبحث.
وفى يومنا هذا مع التركيز بشكل اكبر من اى وقت مضى على تجربة المستخدم, سوف تستمر سرعة الموقع لتكون العامل الحاسم فى ترتيب محركات البحث, المستخدمون لا يطيقون الانتظار الطويل , أصبحنا جميعنا أكثر إعتيادا على تحميل الصفحات السريع.

مما يعنى ان موقعك سيتم دفنه فى التراب من قبل محركات البحث إذا كان بطيئا, لان جوجل سوف تقوم بتضمين كلمة Slow بجانب المواقع البطيئه فى محرك البحث مما يعنى انها إشارة سيئة للمستخدم عن موقعك بانه بطئ لا تقوم بالنقر عليه. 

وهناك القليل من الاشياء التى يجب عليك القيام بها لزيادة سرعة موقعك.

* اولا قم بإختبار موقعك فى جوجل عن طريق هذا الرابط Page Speed Insights 
* تأكد من ان السيرفر الذى تستخدمه يمكنه التعامل مع حجم موقعك واحتياجاته. السيرفرات الثقيله تبطئ تحميل الموقع بشكل ملحوظ.

فيما يلى بعض هذه العوامل التى من الممكن ان تسهم بشكل كبير فى ابطاء سرعة تحميل موقعك.


* الفيديوهات وملفات الميديا الكبيره
* استخدام مفرط فى الصور
*عدم ضغط الصور, ضغط الصور يعنى التقليل من معدل البكسلs عند التحميل, يمكنك ان تبحث عن مواقع ضغط الصور لتقليل حجمها قبل رفعها على موقعك
* الاستخدام المفرط فى الاضافات داخل موقعك

يمكنك ان تبحث بنفسك عن اى هذه العوامل تتسبب فى إبطاء موقعك ثم تقوم بالتخلص منها او انه يمكنك الاستعانه بأحد المحترفين ليساعدك فى التخلص من هذه الاشياء


8. مصادقة  الهواتف النقاله Mobile Search Friendly 

مع ما يقارب من 40% من حركة المرور القادمه من الاجهزه النقاله فى عام 2014, ينبغى ان تكون على قدر كافى من الاحتياط فى عام 2015 للحفاظ على موقعك صديق للهواتف النقاله وذالك لان هذا العامل اصبح من العوامل المهمه بالنسبه لترتيب البحث فى جوجل, يجب عليك ان تتجنب الاخطاء التى تحدث عنها جوجل مثل, التحويلات الخاطئة, صفحات خطأ 404, ملفات الميديا المغلقه, بطئ تحميل موقعك على الهاتف وهذا ما يمكنك تحليله ومعرفة المشاكل و طرق حلها عن طريق Page Speed Insights  


على الرغم من انه قد نشعر جميعا بأن جوجل تحاول جعل المهم صعبه بالنسبه لنا ك مسوقين او ك اصحاب مواقع على شبكة الانترنت ولكن الامر ليس كذالك الحقيقه ان جوجل فى نهاية المطاف يريد توفير تجربة أفضل للمستخدمين, والذى ينبغى ان يكون الهدف من موقعك الشخصى على شبكة الانترنت.

1 التعليقات:

Unknown يقول...

تعد شركة سوقنى من اشهر شركات اشهار مواقع الويب عبر محركات البحث المختلفه حيث تعتبر شركة سوقنى من افضل شركات التسويق الالكترونى وتصميم مواقع الويب فى مصر
تابعونا عبر موقعنا
http://www.swaqny.com
اتصلوا بنا على تليفون
002_01008745590