كيف تؤثر الإشارات الإجتماعية Social Signals على ترتيب موقعك !



مع مرورالوقت بدأنا نتعلم الكثير من الاشياء فى عالم السيو SEO, ووصلنا جميعا إلى ان الاشارات الاجتماعية Social Signalsمثل +Like, Share, Comment ,Google, لها أهمية كبيره بل وتعتبر من اهم العوامل الرئيسية فى Off Page Seo او خطوات التهيئة التى يتم بتطبيقها خارج موقعك.





أثبتت الاشارات الاجتماعية مدى تقرب وحب وإهتمام لوغارتمات جوجل لها. وأصبحت محط إعجاب واهتمام وبحث بالنسبه لخبراء السيو SEOs

ومرة اخرى جوجل تحاول تسوية الملعب, وضمان انه إذا كان يمكنك إنشاء محتوى ذو قيمه عاليه سوف تكافأ بشكل كبير.

ما زلت أرى الكثير من الاشخاص يقولون:

"لو اننا لا نستطيع ان نبنى روابط خلفية كثيره كما كنا فى السابق كيف يمكننا انا نحصل على ترتيبات اعلى وبالتالى ترافيك اكثر"

حسنا, هؤلاء الاشخاص الذين لا زالوا يبحثون عن الروابط الخلفيه بطريقة عمياء متجاهلين الدور الخارق للإشارات الاجتماعية . الشكر كل الشكر لمواقع التواصل الاجتماعى وذالك لانها تتيح الفرصه لنا جميعا ك اصحاب مواقع للحصول على كمية كبيره جدا من الزوار Traffic, حتى ولو كان الموقع حديث النشأه.


إذا أنتجت وقدمت النوع الجيد القيم من المحتوى - المحتوى القابل للنشر - الناس سوف يقومون بنشره بغض النظر عن من اىين جاء هذا المحتوى. وهذا النوع من النشر هو مثل الفيروس. شخص يقوم بالنشر مره يتسبب فى جلب العديد من الاعجابات likes يقوم شخصان آخران بنشره ليقوم شخص آخر بنشره ليقوم شخصان آخران بنشره.


انا اعلم ان هناك من يسخر من كلامى هذا لانه يضع الكثير من المحتوى الجيد المتميز امام الكثير من الزوارفى الشبكات الاجتماعيع ولا يستقبل الكثير من الشيرs واللايكs والكومنتs ولكن إسمحوا لى ان اخبركم بشئ. هذه ليست مشكلة المحتوى وليست مشكلة الشبكه الاجتماعيه بعينها المشكله مشكلة ثقافه. حقيقة نحن العرب لم نعد ننشر الخبره والمعرفه والعلوم المتنوعه, إلا من رحم ربى. من قام بتجربة العمل فى المحتوى الاجنبى بشكل عام سوف يعرف جيدا ما اتحدث عنه حاليا وهو ان هناك من يقدر الوقت الذى إستغرقته فى كتابة المحتوى الجيد ليقوم بنشر المحتوى وإضافة تعليقات فقط ليشكرك على ما قدمته ( ناس بتقدر ) .


إذا كما قلنا كلما كان المحتوى جيدا كلما حصل على Share اكثر فاكثر, لذا حتى لو كنت قد أنشأت موقعك البارحه وبإمكانك ان تنشئ محتوى جيد يستحق النشر فقط كل ما عليك هو عرض بضاعتك امام المهتمين بها ليقوموا بنشرها بشكل اوسع. يمكنك بكل بساطه ان تحصل على الاف الزوار.

وبالحديث عنى وعن هذه المدونه التى لا اقوم بنشر اى رابط منها خارجا إلا فقط فى عدد 2 جروب فيس بوك , ها هى تستقبل المئات والمئات من الزوار ف أقل معدل زوار يومى أراه فى لوح التحكم لا يقل عن 700 زائر يوميا وكل ما افعله هو ان اقوم بنشر الرابط امام المهتمين بهذا المحتوى, ولكن بلا عبث وعلى شرط أن يكون المحتوى يستحق المشاهده ومفيد للزائر .

حسنا الان كل شئ على ما يرام ولكن جميعنا يعلم ان الترافيك القادم من الشبكات الاجتماعية بشكل عام يعتبر ردئ جدا فى عمليات التحويل, نعم هم سيزورون موقعك ولكن لن يقوم عدد كبير بالشراء او التسجيل فى قائمة بريدية.


لذا وبصراحه هل هذا ترافيك يستحق ؟ فى الحقيقه لا خاصة إذا كنت على علم بمدى ردائة ترافيك الشبكات الاجتماعية بالنسبه ل سيو SEO


انا اعلم ان الكلام متناقد, كيف أخبركم بانه يمكنكم ان تحصلوا على مئات بل الاف الزوار من الشبكات الاجتماعية وفى المقابل أقول ان الترافيك من الشبكات الاجتماعيه ليس بالشئ الجيد بالنسبه للسيو.

انا لا اقول انه يقتل السيو فى موقعك ولكن حتى إذا كنا نريد ان نحصل على اشارات اجتماعيه Social Signals لتحسين السيو لموقعنا فنحن مجبرون على استقبال الترافيك من الشبكات الاجتماعية . إذا لماذا هذا التشيت ؟؟؟؟؟

أعزائى المشكله ليست فى استقبال الترافيك من الشبكات الاجتماعية المشكله الكبرى هى فى الاعتماد فقط فقط فقط فقط على الزوار من الشبكات الاجتماعيه, ان تضع كل مجهودك للحصول فقط على زوار من الشبكات الاجتماعية فقط إذا فانت فى موقف ليس جيد ويجب عليك ان تهتم اكثر بتهيئة موقعك جيدا لمحركات البحث "SEO" يجب علينا جميعا ان نتعلم التهيئة وان نتابع كل جديد فى عالم التهيئة لمحركات البحث والذى يترتب عليه ترتيب جيد فى محركات البحث = الحصول على معدلات اكبر واكثر من الزوار المستهدفين = الربح فى حال إذا كنت ساعيا للربح, صدقنى لن تحصل على ذالك الزائر المستهدف بطريقه كبيره إلا عن طريق المحركات البحثيه ولن تحصل على هذه الميزه من المحركات البحثيه إلا عن طريق تهيئة موقعك لمحركات البحث






جميعنا يعلم ان زوار البحث هم اعلى درجات الزوار المستهدفين على الاطلاق. إذا استطعت الحصول على ترتيب جيد لكلمات معينه فى البحث, سوف تضع موقعك تقريبا على نظام آلى للربح.

فى السابق كان من الصعب جدا ان تحصل على ترتيب جيد من اجل كلمه معينه, لان الشركات الكبرى كانت تنفق الكثير من الموال بطريقة جنونية من اجل الروابط الخلفيه Backlinks.


من الجيد جدا لنا جميعا ان هذا فى تغير مستمر حتى وقتنا هذا, بدأت جوجل بالفعل تقلل من إهتمامها بالروابط الخلفيه.


إذا ماذا تفعل الاشارات الاجتماعية ؟
*تعمل الاشارات الاجتماعية بطريقة بديهيه جدا


عندما تقوم بنشر موضوع ما على موقعك الناس يقومون بنشره, يتم تنبية لوغارتمات جوجل. كلما كثر معدل النشر فى وقت قصير كلما إنتبهت جوجل لموقعك. كمية نشر المحتوى الخاص بك على الشبكات الاجتماعيه هو مثل الفيروس كما قلنا وبالتالى تقوم اللوغرتمات بإعتبار هذا المحتوى وتقليص المسافه بينه وبين الباحثين عنه فى محرك البحث, لانه كلما قام الاشخاص بنشر محتواك كلما أثبت محتواك انه هو ما يبحث عنه الباحثون فى محركها وبالتالى هذا جيد جدا.


نعم, إذا إستطعت الحصول على عدد كبير من الاشارات الاجتماعية لمحتوى موقعك فى فترة زمنية قصيرة, يمكنك القفز إلى ترتيبات أفضل فأفضل.

ولكن إذا رأت جوجل انك تحصل على العديد من السوشيال سيجنالز بدون اى روابط خلفية بالتالى انت فى موقف سئ أيضا.

عندما تحدثت عن قلة إهتمام جوجل بالروابط الخلفية انا لم اكن اقصد انها لم تعد تنفعنا او ان الروابط الخلفية إنتهت صلاحيتها, على العكس يجب ايضا عليك ان تلقى بالقليل من الوقت والجهد ناحية الروابط الخلفية ولكن إحرص على ان تحصل على روابط خلفية نظيفة.

الامر مثل السلسله الطويله إذا ضعفت حلقة واحده سوف تنقطع السلسله إذا علينا ان نبقيها قوية قدر الامكان.

إذا إشتكى منه عضوا تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى

صدق رسولنا العظيم :D



إذا أعجبكم المقال لا تبخلوا علينا بترك تعليق فى الاسفل او فقط قم بالضغط على مشاركة علي اي موقع تواصل وتابعنا علي صفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل جديد